أخر تحديث : الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 12:34 مساءً

“اتحاد طلاب الأزهر” والقوى السياسية بالجامعة يطالبون بالإفراج عن “المعتقلين” ويدينون اقتحام المنشآت

بتاريخ 22 أكتوبر, 2013
“اتحاد طلاب الأزهر” والقوى السياسية بالجامعة يطالبون بالإفراج عن “المعتقلين” ويدينون اقتحام المنشآت

تغطية: أحمد نور الدين.

لليوم الرابع على التوالي، واصل المئات من "طلاب ضد الإنقلاب" بجامعة الأزهر، مظاهراتهم بالجامعة مطالبين رئيس الجامعة بتقديم استقالته لتقاعسه عن حماية الطلا بعد أن لاحقتهم الشرطة داخل حرم الجامعة.

وطافت مسيرة الطلاب أنحاء الجامعة دون أن تغادر الحرم الجامعي أو تشتبك مع قوات الأمن، وردد الطلاب هتافات من بينها "انزل انزل خليك راجل .. حكم العسكر راحل راحل"، و"إحنا الأزهرية .. ثورتنا إسلامية"، وأثناء المسيرة قام بعض الطلاب بفتح باب مبنى إدارة الجامعة وحاولوا اقتحامه إلا أن باقي المتظاهرين هتفوا "سلمية سلمية" ومنعوا زملائهم من اقتحام المبنى.

وكان اتحاد طلاب جامعة الأزهر قد أصدر بيانا استنكر فيه ما قام به الطلاب المتظاهرين بالأمس من اقتحام الكليات وقاعات الدراسة وما وصفه الإتحاد في بيانه بأحداث العنف وتخريب المنشآت مؤكدا على أن هذه ليست أخلاق طلاب الأزهر، كما طالب الاتحاد في بيانه إدارة الجامعة بالتدخل للإفراج عن الطلاب المعتقلين قبل البدء في الدراسة، وحمل الاتحاد الإدارة مسؤولية الإفراج عنهم.

من ناحية أخرى، أصدر طلاب 6 ابريل بجامعة الأزهر طالبوا فيه رئيس جامعة الازهر بتقديم استقالته بعد أن فشل في حماية الطلاب داخل الجامعة بعد مطاردة الأمن للطلاب داخل الحرم الجامعي، مؤكدين أن إدارة الجامعة فشلت في إدارة كافة الملفات التي وضعت أمامها علي مدار سنتين ونصف، وأكدت الحركة مطالبتها بضرورة الإفراج عن الطلاب المعتقلين الذين تخطي عددهم مائة طالب.

وناشدت الحركة الطلاب المحتجين بضرورة التزام السلمية ونبذ كل من يدعوا للعنف من بينهم، وحذرت طلاب الإخوان من أن يستغلوا الحراك الطلابي من أجل مصالح سياسية خاصة.

وأصدر طلاب حزب الدستور بجامعة الأزهر بيانا طالبوا فيه بسرعة الإفراج عن الطلاب المعتقلين، وأدانوا إقتحام قوات الأمن لحرم الجامعة، كما أدانوا ماوصفوه بالتخريب المتعمد للمنشآت الجامعية من قبل الطلاب وقطع طريق الأوتوستراد ومحاولات الاحتكاك المستمرة من جانب الطلاب بقوات الجيش والشرطة.

وأكد طلاب مصر القوية بجامعة الأزهر في بيان لهم مطالبتهم بسرعة الإفراج عن الطلاب المعتقلين وعدم سماحهم باستغلال مطالب الطلاب المتظاهرين في صراع على السلطة من أي طرف.

 

لمشاهدة فيديو تعطيل الدراسة:

 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة