أخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 1:23 مساءً

الآلاف من طلاب “الإخوان” يواصلون تعطيل الدراسة ببعض كليات جامعة الأزهر

بتاريخ 23 أكتوبر, 2013
الآلاف من طلاب “الإخوان” يواصلون تعطيل الدراسة ببعض كليات جامعة الأزهر

تغطية: أحمد نور الدين.

لليوم الخامس على التوالي، واصل الآلاف من طلاب جامعة الأزهر مظاهراتهم للمطالبة برحيل ومحاكمة الفريق السيسي وعودة الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي، وعزل شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، ورئيس جامعة الأزهر، الدكتور أسامة العبد.

بدأ الطلاب مظاهراتهم بقطع الطريق المؤدي لمقر أمن الدولة لمدة تقارب نصف الساعة قبل أن يدخلوا الجامعة وينظموا مسيرة بها، وأثناء المسيرة قام الطلاب باقتحام كليات الهندسة والزراعة والتربية وأوقفوا الدراسة بها، وقامت الطالبات في مسيرتهن بإغلاق باب كلية الدراسات الإسلامية للبنات بقفل وبالشمع الأحمر، وانضمت مسيرة البنات للبنين أمام مبنى إدارة الجامعة، قبل أن تتوجه المسيرة ناحية كلية الزراعة التي قيل إن مجلس الجامعة منعقد فيها بحضور رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد.

وتوجهت مسيرة الطلاب البنين ناحية مبنى الإدارة بينما خرجت مسيرة الطالبات من الجامعة حيث توجهت ناحية ميدان رابعة العدوية، حيث أدت الطالبات صلاة الغائب على أرواح شهداء الجامعة على الطريق أمام الأسلاك الشائكة التي وضعتها قوات الجيش في الطريق المؤدي لرابعة العدوية.

وفي سياق متصل، أصدر اتحاد طلاب الجامعة بياناً استنكر فيه قيام أمن فرع الجامعة ببني سويف بالاعتداء على الطالبات المتظاهرات، حيث قال الاتحاد إن أمن الجامعة قام بضرب الطالبات ونزع حجاب بعضهن، وأجبروهن على تفتيش حقائبهن وهددوا أعضاء اتحاد الطلاب حين حاولوا الدفاع عنهن.

وقال الاتحاد إن هذا الاعتداء يعد وصمة عار جديدة على جبين شيخ الأزهر الملطخ بدماء أبناء الأزهر -بحسب وصف البيان-، وحذر الاتحاد من غضب طلاب الأزهر إذا استمر مسلسل التغافل عن رد حقوق الطلاب الشهداء والمصابين والمعتقلين.
 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة