أخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 1:17 مساءً

قوى طلابية بجامعة الأزهر تستنكر تعطيل طلاب الإخوان للدراسة بالقوة في بعض الكليات

بتاريخ 23 أكتوبر, 2013
قوى طلابية بجامعة الأزهر تستنكر تعطيل طلاب الإخوان للدراسة بالقوة في بعض الكليات

تغطية: أحمد نورالدين.

استنكرت بعض القوى الطلابية بجامعة الأزهر قيام طلاب الإخوان المسلمين بتعطيل الدراسة ببعض كليات الجامعة خلال مظاهراتهم اليوم.

وأصدرت حركة 6 ابريل بالجامعة بيانا قالت فيه إن طلاب الإخوان كانوا يستنكرون تأجيل الدراسة بجامعة الأزهر بحجة أن ذلك سيؤثر على المستوى التعليمي للطلاب وبعد بدء الدراسة قام طلاب الإخوان بإغلاق بعض الكليات واقتحموا مدرجاتها وأحدثوا تلفيات بها واعتدوا على أساتذة الجامعة وقاموا بطردهم من المدرجات.

وأضافت الحركة في بيانها إن هذه التصرفات تعكس الوجه القبيح لهؤلاء الذين يقولون ما لا يفعلون، ويحاولون فرض إرادتهم على بقية الطلاب، وأكدت الحركة رفضها التام لما حدث وخصوصا الاعتداء على أساتذة الجامعة، كما ناشدت في بيانها الطلاب بعدم الإنجرار وراء هذه الأفعال غير المسؤولة والتي قد تجر الجامعة لدائرة العنف.

وأصدر طلاب حزب الدستور بجامعة الأزهر بيانا رفضوا فيه هذه التظاهرات شكلا وموضوعاً، مشيرين إلى أن طلاب الإخوان لم يكتفوا بتأجيل الدراسة أكثر من مرة بل يريدون تعطيلها بقوة الذراع بطرد أعضاء هيئة التدريس تارة، وبإغلاق أبواب الكليات بالجنازير تارة أخرى.

وقال البيان إن حق التظاهر مكفول للجميع ولكن في الساحات المفتوحة وليس في مدرجات الدراسة وأثناء الشرح، وأكد طلاب الدستور أنهم يحملون المسؤولية كاملة لكافة المشاركين في هذه التظاهرات بشأن أي حدث من شأنه تعطيل الدراسة والتأثير على مستوى طلاب.

ومن ناحيتها، أصدرت أسرة نبض الأزهر، الممثلة للتيار السلفي بالجامعة، بيانا قالت فيه إن حرية التعبير عن الرأي بطريقة سلمية مكفولة لجميع الطلاب وليس معناها الاعتداء على المنشآت وإلقاء الذعر بين الطلاب واغتصاب حقهم في الحصول على مصلحتهم الدراسية.

وأضاف البيان إن الخروج عن السلمية وتشويه الصروح التعليمية وإجبار أعضاء هيئة التدريس على الخروج من أماكن عملهم هو خروج عن الأخلاق الإسلامية والتربية الأزهرية وعرف المجتمع، مؤكدين أنهم لا يقبلون أن تصبح الجامعة ساحة لتصفية الخلافات السياسية.

وأعلنت الأسرة في بيانها رفضها التام لدعوات بعض المسئولين إلى عودة الأمن إلى الحرم الجامعي، مؤكدة على تضامنها مع الطلاب المعتقلين ومطالبة المسؤولين بأخذ خطوات حقيقية لسرعة الإفراج عنهم.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة