أخر تحديث : الأحد 27 أكتوبر 2013 - 2:12 مساءً

وقفة “بطب القصر العيني” للتنديد بإساءة أستاذة “لطلاب الإخوان”

بتاريخ 27 أكتوبر, 2013
وقفة “بطب القصر العيني” للتنديد بإساءة أستاذة “لطلاب الإخوان”

تغطية: محمد الشافعي

نظم مئات من طلاب كلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة وقفة احتجاجية، اليوم، أمام مبنى شئون الطلبة، تنديدا بتعرضهم لإساءات وتهديدات لفظية في محاضرة لأستاذة جامعية تدعى سحر العوامري، الخميس الماضي، ما اعتبره الطلاب إهانة لكرامتهم.

وتداول الطلاب تسجيل صوتي للإساءات التي وجهتها الدكتورة سحر العوامري لطلاب الإخوان المسلمين دون أن تحددهم لفظا، حيث وصفتهم بأنهم "أدنى من الحيوانات"، كما اضافت "أنا لازم اجيب واحد من اخوانا البعدا دول واشرب من دمه قدامكم"، وعند انصراف طلاب الإخوان وآخرين احتجاجا على تجاوزات الأستاذة، اضافت قائلة "اللى زيهم يمشوا".

كان اتحاد طلاب الكلية قد تبنى الدعوة لهذه الوقفة، وأصدر بيانا لحشد الطلاب للدفاع عن الكرامة ومعاقبة كل من تعدى عليها، ومنع أعضاء هيئة التدريس من "التحدث في السياسة داخل المدرجات"، ومتابعة خطوات الكلية للإفراج عن الطلاب المعتقلين.

وقال طه حنيش، طالب بالفرقة الخامسة، أن هذه التجاوزات في حق الطلاب متكررة، ولكن الطلاب لم يتقدموا بشكاوى خوفا من "اضطهاد الأساتذه لهم في امتحانات الشفوي" على حد تعبيره. بينما تحاور عميد الكلية حسين خيري ووكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب أمينة برهامي مع الطلاب خلال الوقفة وبحثوا التوصل إلى حل يرضي الطلاب.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة