أخر تحديث : الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 2:06 مساءً

وقفة “بعين شمس” ووفد طلابي يلتقى رئيس الجامعة للإفراج عن المعتقلين

بتاريخ 27 أكتوبر, 2013
وقفة “بعين شمس” ووفد طلابي يلتقى رئيس الجامعة للإفراج عن المعتقلين

تغطية: محمود ناجي

نظم اتحاد طلاب جامعة عين شمس وعدد من القوى السياسية بالجامعة وقفة احتجاجية، اليوم، أمام قصر الزعفران لمطالبة إدارة الجامعة بمتابعة ملف الطلاب المعتقلين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للإفراج عنهم.

 وشهدت الوقفة مشاركة كبيرة من طلاب الجامعة، واستمرت لمدة ساعتين أمام مبنى إدارة الجامعة، للضغظ على رئيس الجامعة. وشكل المنظمون للوقفة وفدا لمقابله رئيس الجامعة للتفاوض معه على كيفية خروج الطلاب المعتقلين.

 وقال محمد صلاح مطر، نائب رئيس اتحاد الطلاب، أنه تم الاتفاق مع الدكتور حسين عيسى، رئيس الجامعة، على أن ترسل الجامعة شهادات حسن السير والسلوك للطلاب المعتقلين، ومتابعة حسن معاملتهم فى السجن، وأضاف صلاح أنه تم تكليف إدارة الجامعة بإرسال محامين من الجامعة لحضور التحقيقات مع الطلاب المعتقلين، وإذا لم يتم الإفراج عنهم سيتم تأجيل الامتحانات لهم.

وقال حازم طارق، عضو الوفد الطلابي وأحد طلاب الإخوان المسلمين، أنه لاضمان للاتفاق مع الدكتور حسين عيسى سوى استمرار تظاهر طلاب تضامناً مع زملائهم المعتقلين، وعلى الطلاب مواصلة التظاهر والتصعيد في حال عدم تنفيذ مطالبهم.

جدير بالذكر أن عدد من الحركات الطلابية قد شاركت في الوقفة بجامعة عين شمس، منها: طلاب حزب الدستور، حركة طلاب مصر القوية، حركة أحرارعين شمس، طلاب حزب الوسط، وطلاب ضد الانقلاب.

 

لمشاهدة الفيديو 

 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة