أخر تحديث : الأربعاء 4 ديسمبر 2013 - 1:17 مساءً

مسيرة “لطلاب بالأزهر” تجبر الشرطة على مغادرة الجامعة

بتاريخ 10 نوفمبر, 2013
مسيرة “لطلاب بالأزهر” تجبر الشرطة على مغادرة الجامعة

تغطية: أحمد نورالدين

نظمت حركة طلاب ضد الإنقلاب بجامعة الأزهر، اليوم،الأحد، ثلاث مسيرات بالجامعة، احتجاجا على تحويل رئيس اتحاد طلاب كلية التجارة أسامة زيد، ونائبه معاذ زكريا، وعدد من الطلاب الآخرين إلى مجالس تأديب.

تحت شعار "السياسة الانقلابية.. قبضة أمنية ومجالس تأديبية"، انطلقت اليوم ثلاث مسيرات داخل جامعة الأزهر الأولى من أمام كلية التجارة، والثانية من أمام كلية الهندسة، والثالثة من أمام كلية الدراسات الإنسانية بفرع الجامعة للبنات، قبل أن تتوحد المسيرات في مسيرة واحدة طافت أرجاء الجامعة للاحتجاج على تحويل اللطلاب لمجالس التأديب بسبب مشاركتهم ودعمهم احتجاجات ضد الفريق عبدالفتاح السيسي وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وأعلنت الحركة أن الطلاب قرروا تحويل شيخ الأزهر الدكتورأحمد الطيب، ورئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد، وعميد كلية التجارة الدكتور سعيد عبدالعال، وعميدة كلية الدراسات الإسلامية الدكتورة مهجة غالبا، إلى مجلس تأديب يعقده الطلاب، موجهين لهم تهم من بينها منع الطلاب من دخول كلياتهم ، التجسس على طلاب الأزهر ونقل أخبار الطلاب والأساتذة إلى سلطة الإنقلاب – بحسب الحركة -.

وأثناء المسيرة دخل المتظاهرون قاعات كلية التجارة ما أدى إلى تعطيل الدراسة في الكلية مرددين هتافات من بينها "علي صوتك يا ابن الأزهر، يسقط يسقط حكم العسكر"، واتجهت المسيرة بعد ذلك إلى مبنى إدار الجامعة، حيث تتواجد قوات من الشرطة مرددين هتافات تطالب بخروج قوات الشرطة خارج الحرم الجامعي وهو ما استجابت له القوات المتواجدة وانسحبت خارج الحرم الجامعي.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة