أخر تحديث : الأحد 24 نوفمبر 2013 - 11:44 صباحًا

وقفات احتجاجية بجامعة الزقازيق للإفراج عن الطلاب المعتقلين

بتاريخ 24 نوفمبر, 2013
وقفات احتجاجية بجامعة الزقازيق للإفراج عن الطلاب المعتقلين

تغطية: سلمى سامي

 

شهدت جامعة الزقازيق تنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية، اليوم، للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين، ودعا اتحاد طلاب كلية التجارة لبدء إضراب عن الدراسة لحين الإفراج عن جميع الطلاب المعتقلين.

ونظمت حركة طلاب ضد الانقلاب بكلية الزراعة وقفة أمام مكتب عميد الكلية اعتراضا على فصل 5 طلاب من الكلية أثناء مشاركتهم الاسبوع الماضي في وقفة للمطالبة بالافراج عن طلاب الكلية المعتقلين، وهم "ايمان البدوي – هشام فكري – خالد عبد الباري – مصطفى راشد – عنتر شاهين".

وقال عمرو سيد المتحدث باسم طلاب ضد الانقلاب بالكلية أن الحركة ستقوم بعقد مؤتمر صحفي لعرض ما يواجهونه من تعنت وظلم داخل الحرم الجامعي ومن قبل الأمن الاداري وعميد الكلية.

ونظم طلاب حزب الدستور (أسرة الميدان) بجامعة الزقازيق وقفة أمام مديرية أمن الشرقية مطالبين بالافراج عن الطلاب المعتقلين أثناء عرضهم اليوم الأحد على النيابه مرددين هتافات: "قالوا علينا بلطجية واحنا طلبة جامعية"، " شمال يمين سيبو المحبوسين" حاملين صور لـ "بلال الكومي" العضو بحزب الدستور ورافعين لافتات "أفرجوا عن الطلاب" "الحرية للمعتقلين".

وصرح محمد مصطفى عضو الأسرة أن التهمة الرئيسية الموجهة لبلال أنه عضو بحركة طلاب ضد الانقلاب وقام بإحداث تلفيات بالجامعة في مظاهرة قامت بتنظيمها الحركة وهذا تلفيق تام وأظهر كارنيه حزب الدستور الخاص ببلال وأضاف ان هذا الكارنيه أكبر دليل على براءة بلال.

 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة