أخر تحديث : الخميس 28 نوفمبر 2013 - 6:11 مساءً

“مشرحة زينهم” في انتظار معاينة النيابة لتشريح جثة طالب “هندسة القاهرة”

بتاريخ 28 نوفمبر, 2013
“مشرحة زينهم” في انتظار معاينة النيابة لتشريح جثة طالب “هندسة القاهرة”

قال أحمد عزت، مدير الوحدة القانونية بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن مشرحة زينهم في انتظار النيابة العامة لمعاينة جثة محمد رضا، طالب كلية الهندسة بجامعة القاهرة، والذي لقي حتفه، اليوم الخميس، قبل تشريحها.

وتوفي رضا جراء إطلاق قوات الشرطة الخرطوش على مظاهرة طلابية داخل جامعة القاهرة منددة بقانون "التظاهر" الذي أصدره رئيس الجمهورية مؤخرًا، وتنديدًا بحكم حبس 14 فتاة بالإسكندرية لمدة 11 عامًا.

وكان الطلاب المشاركون في المسيرة قد حاولوا الخروج من بوابة الجامعة الرئيسية للتظاهر بميدان النهضة إلا أن قوات الأمن أطلقت عليهم قنابل الغاز المسيّل للدموع فرد الطلاب بإلقاء الحجارة فأطلقت قوات الشرطة الخرطوش على الطلاب، حتى بعد أن دخلت المسيرة مرة أخرى للحرم الجامعي.

وأصيب عدد كبير من الطلاب بطلقات خرطوش، وتم نقلهم إلى مستشفى القصر العيني، اثنين من بينهم على الأقل حالتهم حرجة، وفقًا لاتحاد طلاب كلية الهندسة.

وأعلن متحدث رسمي باسم وزارة الداخلية القبض على أربعة طلاب، خلال الأحداث، "لتعديهم على قوات الأمن وإعاقتهم لحركة المرور".

وتجمع عدد كبير من أعضاء الاتحادات الطلابية وأقارب وزملاء الطالب المتوفى، محمد رضا، أمام مشرحة زينهم، انتظارًا لتشريح جثته.
 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة