أخر تحديث : الأحد 1 ديسمبر 2013 - 11:08 صباحًا

مسيرات حاشدة بجامعة القاهرة للمطالبة بوقف التدخل الأمني والقصاص لشهيد الهندسة

بتاريخ 1 ديسمبر, 2013
مسيرات حاشدة بجامعة القاهرة للمطالبة بوقف التدخل الأمني والقصاص لشهيد الهندسة

تغطية: محمد الشافعي 

 

شهدت جامعة القاهرة خروج مسيرات حاشدة من مختلف الكليات، اليوم، وامتنع طلاب وأساتذة كلية الهندسة، التي استشهد بها الطالب محمد رضا عقب اعتداء قوات الشرطة عليها، عن دخول قاعات المحاضرات معلنين الإضراب العام لحين القصاص لشهيد الكلية ووقف التدخلات الأمنية في الجامعة.

 

وتجمع الطلاب أمام مبنى قبة الجامعة ووصلت إلى مبنى القبة مسيرات من كليات التخطيط العمراني والإعلام والتجارة والاقتصاد والعلوم السياسية، بينما شارك عشرات من أعضاء هيئة التدريس في الوقفة على سلم القبة، وتحركت مسيرة لطلاب الإخوان المسلمين من كلية الحقوق وحدثت بينهم وبين الطلاب المتظاهرين أمام القبة مناوشات ومشادات، لتخرج مسيرة الإخوان للتظاهر أمام باب الجامعة الرئيسي.

 

ووصلت مسيرة من كلية الطب أمام قبة الجامعة، لتنضم إلى مئات من الطلاب المتظاهرين، بينما أصدرت اتحادات طلاب الاقتصاد والعلوم السياسية والهندسة والعلوم والتجارة والطب البيطري والتخطيط العمراني والصيدلة والأسنان والإعلام، بيانا، جاء فيه " إن كان وزير التعليم العالي يبرر ما حدث بل يرفض الاعتراف بالجريمة من الأساس .. لن نسكت حتى تدخل المدرعات الجامعة .. لن نتأخر حتى نرى بأعيننا ضياع كل مكتسبات ثورة 25 يناير داخل أسوار الجامعة"، معلنين بدء إضراب تام عن الدراسة بدءا من اليوم في كليات الهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والعلوم.

وطالبت الاتحادات الطلابية بإبعاد قوات الداخلية تماما عن محيط جامعة القاهرة و فتح المرور لشارع الجامعة، ومقاضاة إدارة الجامعة لوزارة الداخلية على ما حدث، وإخلاء سبيل كل الطلاب المعتقلين. 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة