- المرصد الطلابي - http://www.afteegypt.org/marsd -

أعضاء بهيئة تدريس “هندسة القاهرة” ينظمون استفتاءًا على المشاركة في الإضراب

تغطية: هشام محسن.

ردًا على قرار إدارة كلية "هندسة القاهرة" بمنع أعضاء هيئة التدريس من المشاركة في إضراب طلاب الكلية للمطالبة بالقصاص لشهيد الكلية، محمد رضا، نظم أعضاء هيئة التدريس بالكلية استفتاء إلكتروني لتحديد موقف مختلف الأعضاء من الإضراب.

وقال أحد أعضاء هيئة التدريس المشاركين في الإضراب, إن أكثر من 400 عضو هيئة تدريس صوّت تأييدًا للإضراب، بينما رفض أكثر من 100 عضو الإضراب إلا أنهم رفضوا معاقبة الطلاب المضربين، بينما رفض أكثر من  100 عضو الإضراب وأصروا على معاقبة الطلاب الممتنعين عن الحضور, واستكمال العملية التعليمية بصورة طبيعية.

ويواصل طلاب بالكلية اعتصامهم, لليوم الثالث على التوالي, بالتوازي مع الإضراب عن الدراسة والوقفات الاحتجاجية و تعليق اللافتات و رسم الجرافيتي بأنحاء الكلية لحث زملائهم على الإضراب.

ونظم طلاب الكلية سلاسل بشرية أمام الكلية, اليوم الاثنين، ثم انطلقوا لتنظيم وقفة احتجاجية أمام الباب الرئيسي للجامعة القاهرة, ورددوا هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر" و"اسمعي يا وزارة الداخلية .. الطلبة مش بلطجية"، إلا أن الوقفة انتهت سريعًا نظرا لورود أخبار بخروج "طلاب ضد الانقلاب" في مسيرة لهم من الباب الرئيسي.

وقال عضو اتحاد طلاب الكلية، هشام بركات، إنه طبقا لآخر اجتماع لاتحاد الطلاب مع رئيس جامعة القاهرة، تم الاتفاق على علاج المصابين على نفقة الجامعة، صرف مبلغ مالي لعائلة "محمد رضا"، تعيين والدة محمد رضا بالجامعة، رفع قضية باسم جامعة القاهرة ضد وزارة الداخلية، طلب رسمي من جامعة القاهرة بسحب جميع قوات التأمين من محيط الجامعة وإصدار بيان صحفي بذلك، ومرافقة وفد من إدارة الكلية و الاتحاد للنائب العام للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.