أخر تحديث : الأحد 29 ديسمبر 2013 - 3:00 مساءً

حصاد اليوم الثاني بامتحانات الأزهر.. تواصل الاشتباكات وانتظام الامتحانات بكليات البنات والشرطة تلقي القبض على عدد من الطلاب

بتاريخ 29 ديسمبر, 2013
حصاد اليوم الثاني بامتحانات الأزهر.. تواصل الاشتباكات وانتظام الامتحانات بكليات البنات والشرطة تلقي القبض على عدد من الطلاب

تقرير: كوثر عز الدين

تواصلت الاشتباكات بجامعة الأزهر بين قوات الشرطة وحركة طلاب ضد الانقلاب، لليوم الرابع على التوالي، وأطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع وأعيرة الخرطوش، بينما رد الطلاب بإلقاء الحجارة وبعض زجاجات المولوتوف، وتباينت نسب انتظام عملية الامتحانات، حيث شهدت كليات البنات انتظام أعمال الامتحانات وأداء غالبية الطالبات لامتحاناتهن، فيما شهدت كليات البنين استمرار الاشتباكات العنيفة ونسبة أقل في حضور الامتحانات، وألقت قوات الشرطة القبض على عدد من الطلاب بجامعة الأزهر.

 

كانت قوات الشرطة  قد شددت منذ الصباح الإجراءات الأمنية، التي شملت التفتيش الذاتي ومصادرة أي متعلقات غير مرتبطة بالدراسة، وانتشرت قوات الأمن أمام مباني الكليات، وشهدت الجامعة هدوءا نسبيا في بداية اليوم.
 

وشهدت كلية الدراسات الاسلامية بنات حضورا مرتفعا للامتحانات، بينما أضرب عشرات الطالبات عن أداء الامتحانات بكلية التجارة، احتجاجا على اعتداء قوات الشرطة على الطالبات بالأمس واعتقال عدد منهن، وتدخلت قوات الشرطة لفض وقفة الطالبات المضربات عن الامتحانات، واللاتي رددن هتافات: "هو الطيب ساكت ليه !! اصل نوال غالية عليه" "اقول اخويه مات يقولوا طب والامتحانات" "لا دراسة ولا تدريس طول ما الدم المصري رخيص".

 

وعندما تحركت قوات الشرطة لفض وقفة الطالبات، انطلقت الطالبات في مسيرة إلى مبنى كلية التجارة، لتجنب مواجهة قوات الشرطة، ولكن أطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة الطالبات المضربات،  وشهدت ساحة الجامعة تبادل قوات الشرطة والطالبات للكر والفر. 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة