أخر تحديث : الخميس 2 يناير 2014 - 2:08 مساءً

مجهولون يعتدون على مسيرة “طلاب ضد الانقلاب” بجامعة الزقازيق بالخرطوش والأسلحة البيضاء والشرطة تعتقل عدد من الطلاب عشوائيا

بتاريخ 2 يناير, 2014
مجهولون يعتدون على مسيرة “طلاب ضد الانقلاب” بجامعة الزقازيق بالخرطوش والأسلحة البيضاء والشرطة تعتقل عدد من الطلاب عشوائيا

تغطية: سلمى سامي

اعتدى مجهولون على مسيرة "طلاب ضد الانقلاب" بساحة كلية الهندسة بجامعة الزقازيق، اليوم الخميس، باستخدام الأسلحة البيضاء وزجاجات "المولوتوف" والعصي، مما أدى لوقوع العديد من الإصابات بين الطلاب.

 كان العشرات من حركة "طلاب ضد الانقلاب" قد نظموا مسيرة، اليوم، بساحة كلية الهندسة، ولكنهم فوجئوا بمجهولين بزي مدني يعتدون عليهم، وأثناء هروب الطلاب للكليات المجاورة "العلوم- الصيدلة- الطب" وجدوا البوابات –بين الكليات- قد تم لحمها.

بعدها، قامت قوات الداخلية بدخول حرم الجامعة من بوابة، كلية الطب، وأطلقت قنابل الغاز المسيّل للدموع، وطلقات الخرطوش على الطلاب، وقامت بالقبض على بعض الطلاب بشكل عشوائي من داخل الحرم الجامعي.

بينما قام عدد من "البلطجية" بمحاصرة كليتي الصيدلة والهندسة باحثين عن طلاب الإخوان، ولكنهم قاموا بالتعدي على جميع الطلاب بشكل عشوائي، كما هاجموا مبنى المعامل بكلية الصيدلة مما أدى لنشوب اشتباكات طاحنة بينهم وبين الطلاب، نجم عنها سقوط العديد من الإصابات والإغماءات بين الطالبات والطلاب.

كما تقوم مجموعات من البلطجية الآن بتمشيط كلية الصيدلة بحثا عن الطلاب، ويقومون بتسليم من يجدونه لقوات الشرطة، فيما اختبئ الطلاب في مباني الكليات خوفا من تعدي البلطجية عليهم. 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة