أخر تحديث : الأحد 16 مارس 2014 - 3:20 مساءً

“طلاب ضد الانقلاب” يتظاهرون بالقاهرة والمنيا للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين

بتاريخ 16 مارس, 2014
“طلاب ضد الانقلاب” يتظاهرون بالقاهرة والمنيا للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين

تغطية: مفدي زكريا ومحمد الشافعي.

نظم المئات من "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة القاهرة مظاهرة، الأحد،  للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي وللتنديد بالعدوان الأخير علي قطاع غزة.

تجمعت المسيرة بساحة كلية التجارة وطافت كليات الحرم الجامعي ثم اتجهت إلي قبة الجامعة حيث قاموا بإحراق العلم الإسرائيلي والعلم الاماراتي، وبعدها خرجت المسيرة إلى كلية الهندسة حيث كان العشرات من طلاب الكلية يتظاهرون للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين.

ردد المتظاهرون هتافات مثل "الانقلاب هو الإرهاب" و" ريس مرسي فينك فينك .. غزة بتضرب عيني عينك"، ورفعوا لافتات عليها صور الشهداء كما رفعوا الأعلام المصرية والفلسطينية.

وعلي صعيد آخر تظاهر العشرات من طلاب كلية الحقوق للمطالبة بعودة دور أكتوبر في نظام الامتحانات .

وفي جامعة المنيا، نظم العشرات من "طلاب ضد الانقلاب" مسيرة تنديدًا بتلميح الحكومة بعودة الحرس الجامعي مرة أخرى والقبض العشوائي من قبل قوات الشرطة للمشاركين في مظاهرات دعم "الشرعية" على حسب تعبيرهم.

ولم يشهد اليوم أي تواجد لقوات الشرطة خارج الجامعة أو حتى بالقرب منها.

وعلى نفس الصعيد, نظم اليوم طلاب أسرة "بناء" المحسوبة على الإخوان بكلية الآداب وقفه احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وعودة الشرعية وللمطالبة بالقصاص من قتله الطالب حسام بدوى, الطالب بكلية الآداب.

ويذكر أنه تم بالأمس الإفراج عن عبد الله سامي و5 طلاب آخرين من جامعه المنيا, وبذلك لا يتبقى خلف الأسوار غير الأخوين أحمد ومحمد فراج.
 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة