أخر تحديث : الإثنين 17 مارس 2014 - 2:19 مساءً

طلاب ضد الانقلاب يتظاهرون بجامعة بني سويف للإفراج عن المعتقلين

بتاريخ 17 مارس, 2014
طلاب ضد الانقلاب يتظاهرون بجامعة بني سويف للإفراج عن المعتقلين

تغطية: أحمد حسن

 

نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة بني سويف وقفة احتجاجية، اليوم، أمام مبنى كلية الآداب رفضاً لعودة الحرس الجامعي ولحكم العسكر -على حد وصفهم- وللمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.

وفي كلية الحاسبات ونظم المعلومات قام طلاب ضد الانقلاب بإطلاق حملة "قصاقيص ضد الانقلاب" ولصقوا لافتات صغيرة على حوائط الكلية وداخل المدرجات تحمل شعارات ضد حكم العسكر -على حد وصفهم- وللتنديد بوزارة الداخلية.

وفي كلية الحقوق قام طلاب ضد الإنقلاب بتوزيع بيان منددين فيه ممارسات قوات الداخلية ضدهم ومطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين من طلاب الكلية, ومنهم الطالب محمد عارف محمد, الطالب بالفرقة الثالثة الذي تم اعتقاله في 27/11/2013 أي منذ ما يقرب من 3 شهور ونصف حيث تم تلفيق العديد من التهم إليه منها التعدي على أحد الضباط وحرق قسم شرطة والتعدي على المنشآت العامة ولم يتمكن عارف من أداء امتحانات نصف العام بسبب اعتقاله.

من ناحية أخرى، أعلن مئات من طلاب كليتي الدراسات الإقتصادية والعلوم السياسية والحاسبات ونظم المعلومات بجامعة بني سويف دخولهم في إضراب تحت مسمى "إضراب الحرية" مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، وامتنع مئات الطلاب عن دخول المدرجات وقاموا بالجلوس أمام باب الكلية حاملين لافتات تحث الطلاب على الإمتناع عن حضور المحاضرات حتى الإفراج عن الطلاب المعتقلين.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة