أخر تحديث : الإثنين 17 مارس 2014 - 2:22 مساءً

“الشرطة” تقتحم فرع الأزهر بـ”تفهنا الأشراف” .. ومظاهرات “طالبات ضد الانقلاب” تصل “رابعة العدوية”

بتاريخ 17 مارس, 2014
“الشرطة” تقتحم فرع الأزهر بـ”تفهنا الأشراف” .. ومظاهرات “طالبات ضد الانقلاب” تصل “رابعة العدوية”

تغطية: أحمد نور الدين وكوثر عز الدين وسلمى سامي.

اقتحمت قوات الشرطة، الاثنين، جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف بالشرقية وأطلقت قنابل الغاز المسيّل للدموع لتفريق مظاهرة طلابية للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين مما أدى لوقوع العديد من الإصابات في صفوف الطلاب.

واعتقلت قوات الشرطة عددًا من الطلاب لم يتمكن "المرصد الطلابي" من معرفة أعدادهم بالتحديد.

من ناحية أخرى، واصلت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الأزهر، لليوم الثاني على التوالي، التظاهر تحت ما أسمته "انتفاضة الأزهر الثانية" مطالبين بالإفراج عن الطلاب المعتقلين وعزل شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، ورئيس جامعة الأزهر، الدكتور أسامة العبد، منددين بممارسات النظام الحالي.

وطافت المسيرة التي شارك فيها مئات الطلاب حرم الجامعة على مدار ساعتين، قام خلالها الطلاب بإحراق صور المشير عبد الفتاح السيسي أمام مبنى إدارة الجامعة، وإطلاق عدد من الألعاب النارية، مرددين هتافات من بينها "ياللي بتسأل إيه القصة .. قتلوا أخويا وحرقوا الجثة" و"ياللي بتسأل إيه الحل .. السيسي لازم يرحل".

ونظمت "طالبات ضد الانقلاب" بفرع الجامعة للبنات مسيرة أخرى شارك فيها مئات الطالبات، وتحركت المسيرة خارج الجامعة مرورًا بشارع يوسف عباس إلى مسجد نوري خطاب حتى وصلوا إلى ميدان رابعة العدوية، منددات بـ"مذبحة" رابعة بهتافات من بينها " تتشل إيدك يا أبو بندقية .. ياللي فضيت رابعة العدوية" قبل عودة المسيرة إلى الجامعة مرة أخرى.
 

الشرطة تدخل فرع الأزهر "بتفهنا الأشراف"

اصابات بين الطلاب بفرع الأزهر "بتفهنا الأشراف"


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة