أخر تحديث : الإثنين 24 مارس 2014 - 3:01 مساءً

طلاب بتجارة الأسكندرية يتظاهرون احتجاجا على حجب النتيجة بسبب المصروفات

بتاريخ 24 مارس, 2014
طلاب بتجارة الأسكندرية يتظاهرون احتجاجا على حجب النتيجة بسبب المصروفات

تغطية: عبدالله بحار

نظم العشرات من طلاب كلية التجارة, اليوم الاثنين, وقفة احتجاجية رفضاً للقرارات الأخيرة التي اتخذتها إدارة الكلية بحجب النتيجة عن الطلاب الذين لم يسددوا المصاريف وإلغاء امتحانات "الميدتيرم" و "السمر كورس".

انطلقت الوقفة من ساحة كلية التجارة مروراَ بمبنى كلية التجارة إنجليزي وحتى مكاتب عميد ووكيل الكلية الذين لم يكونا موجودين بالكلية. وردد المتظاهرون هتافات من بينها: " تعليم .. حرية .. تفعيل المجانية" و "ياللي بتسأل إيه القضية .. القضية في الميزانية". و قالت إسراء سمير احد المشاركين: " إن إدارة الكلية اليوم تغيبت عن الحضور لأنها على علم بمظاهرات واحتجاجات الطلبة وأنهم أصبحوا الآن عاجزين عن وقف احتجاجاتنا لأننا لن نوقف مظاهراتنا إلا بعد تحقيق مطالبنا. " وأضافت سمير: "إن مجانية التعليم حق يكفله القانون والدستور والواضح إن إدارة الكلية لا تعلم ذلك ، وتحاول أن تحجب النتيجة بكل قمع".

وقال المنسق العام لطلاب صوت الميدان عمر جابر أحد الطلاب المشاركين: "إننا اليوم سننهى مظاهراتنا ولكننا سنكررها يوم الأربعاء القادم الساعة 12 وإذا تكرر غياب الإدارة سنعلن اعتصاماً مفتوحاً حتى تحقيق مطالبنا واحتجاجا على تلك القرارات المجحفة لحقوق الطلاب.

 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة