أخر تحديث : الأربعاء 16 أبريل 2014 - 2:00 مساءً

تقرير: مظاهرات الثلاثاء بجامعتي الاسكندرية والمنصورة

بتاريخ 16 أبريل, 2014
تقرير: مظاهرات الثلاثاء بجامعتي الاسكندرية والمنصورة

تغطية: أحمد عبد السلام ومحمد عبد الكريم

تظاهر عشرات من طلاب كلية الهندسة بجامعة الاسكندرية ، أمس، مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، بينما نشبت اشتباكات في جامعة المنصورة بين قوات الشرطة وحركة طلاب ضد الانقلاب.

 

في كلية الهندسة بالاسكندرية، طاف الطلاب شوارع الكلية مرددين هتافات ضد التدخل الأمنى فى الجامعات، ورفعوا صور زملائهم المعتقلين، وكانت قوات الشرطة قد قامت باعتقال 31 طالب بعد مظاهرة بكلية العلوم، تم الإفراج عن 25 طالب منهم، وعرض المتبقون على النيابة و التي أمرت بحبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيق بتهم مخالفة قانون التظاهر والهتاف ضد الجيش والشرطة والقيام بأعمال عنف وشغب،  والطلاب هم "ابراهيم رجب عبد ربه" ، "طاهر نزيه على" ، "أحمد عادل ابو زيد" ، "محمد مجدى الهنداوى" ، "أحمد فريد كامل" ، " محمد حسن محمد".

 

وفي جامعة المنصورة، نظم طلاب ضد الأنقلاب مسيره تحت شعار "أنقذوا فتيات المنصورة"، للمطالبه بالإفراج عن زميلاتهم المعتقلات، وردد المشاركون فى المسيرة هتافات "هاتوا أخواتنا من الزنازين..آه ياحكومة الخاينين"، "يسقط حكم العسكر والنظام لازم يرحل".

وحدثت مناوشات بين الطلاب وأفراد الأمن الإداري الذين كانوا يحملون قطع أشجار وبعض من الشوم وحاولوا منع مرور المسيرة، وتجددت الاشتباكات في كلية الطب حيث كان يعتلى مجهولون أسطح المدرجات ويلقون بقطع الرخام والطوب على المسيرة، كما قامت قوات الشرطه المتمركزه أمام بوابة كلية الطب بإطلاق قنابل الغاز بصورة عشوائية، ما أدي إلى دخول بعض القنابل داخل مستشفي الأسنان الخاصة بالجامعة وحدوث حالة من الذعر بين المرضى وأدي ذلك إلى إصابة عشرات المرضي بحالات اختناق .

وقال مصدر بمستشفي طلبة الجامعة أن المستشفى استقبل 4 مصابين على إثر هذه الاشتباكات، منهم  إصابة بطلق خرطوش وإصابتان بقطع بالرأس وإصابة بالاختناق .


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة