أخر تحديث : الخميس 5 يونيو 2014 - 11:38 صباحًا

رئيس اتحاد طلاب مصر: لا طلاب جامعيين معتقلون في مصر

بتاريخ 5 يونيو, 2014
رئيس اتحاد طلاب مصر:  لا طلاب جامعيين معتقلون في مصر

تغطية: عبد الله البحار.

نفى رئيس اتحاد طلاب مصر، محمد بدران، وجود طلاب من الجامعات المصرية معتقلين بسبب آراءهم أو التعبير عن أفكارهم، مؤكدًا أن الطلاب المحبوسين جميعًا تم القبض عليهم بأمر من النيابة وأنهم يواجهون تهما جنائية بعضها متعلق بأحداث رابعة والنهضة وغيرها.

وقال بدران إنه لا يدعم استقرار الحرس الجامعي أو عودته بشكل دائم داخل أسوار الجامعة لأن ذلك لن يكون حلًا مناسبًا للعنف بالجامعاتـ، مؤكدًا أن دخول الشرطة للجامعات خلال السنة الدراسية الماضية كان محاولة لفض أعمال التخريب ومحاولات الإضرار بالعملية التعليمية وتعطيلها التي يقودها طلاب جماعة الإخوان.

وأشار إلى إن وزارتي التعليم العالي والداخلية لديهما مقترحات عدة يتمنى أن تطبق بما فيه الصالح العام لجموع الطلاب.

وأضاف بدران، في تصريحات خاصة لموقع "المرصد الطلابي"، أنه ما زال رئيسًا لاتحاد طلاب مصر ويفصل دائماً بين عمله السياسي والطلابي، مؤكدًا إنه إذا وجد أي طالب معتقل بسبب رأيه أو بشكل عشوائي سيطالب فورًا بالعفو عنه.

وكان رئيس اتحاد طلاب مصر قد شغل عضوية الحملة الرسمية للمرشح الفائز برئاسة الجمهورية، عبد الفتاح السيسي.
وأكد أن فوز السيسي برئاسة الجمهورية سينعكس إيجابيًا على الطلاب لأنه وعد بالكثير من الحلول فيما يخص الملف الجامعي، مشيرًا إلى أن الطلاب الذين يسبب لهم السيسي قلقًا ويتظاهرون بالجامعات المصرية ويفتعلون العنف لا يتعدوا الألف طالب في أربع جامعات فلا يمكن أن نقيس باقي الطلاب عليهم.

وبسؤاله عن الحملات التي أطلقتها بعض الحركات الطلابية بعنوان "حقي أعرف ميزانية جامعتي" أوضح إنه مع حق الطلاب في الاطلاع على ميزانية الجامعات لأن ذلك سيساهم في تطوير العملية التعليمية.

وأنهى حديثه بالدعوة لإجراء انتخابات اتحادات طلابية في بداية العام المقبل، مع التعامل بحسم مع من يريد إيقافها أو الإضرار بسيرها في الجامعات وتطبيق القانون عليه مهما كان انتماؤه.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة