أخر تحديث : الأحد 12 أكتوبر 2014 - 12:13 مساءً

“طلاب ضد الانقلاب” تتظاهر بالقاهرة وعين شمس.. ومدرعات الشرطة تدخل جامعة القاهرة و”فالكون” تختفي

بتاريخ 12 أكتوبر, 2014
“طلاب ضد الانقلاب” تتظاهر بالقاهرة وعين شمس.. ومدرعات الشرطة تدخل جامعة القاهرة و”فالكون” تختفي

تغطية: رحمة سامي وايمان نبهان.

تظاهر العشرات من طلاب حركة "طلاب ضد الانقلاب"، في أماكن متفرقة من جامعة القاهرة اليوم، الأحد، مرددين هتافات من بينها "يسقط جابر نصار، يسقط كل مسؤول جبار" و "الداخلية بلطجية" وقاموا بتحطيم أجهزة التأمين الخاصة بشركة فالكون أمام بوابة الجامعة المواجهة لمحطة المترو، مما أدى إلى اقتحام عدد من مدرعات الداخلية للجامعة.

ومن ناحية أخرى بدأ الأمن الإداري بإخلاء الجامعة من الطلاب والسيارات، تحسبا لحدوث أي اشتباكات أو وقوع أعمال عنف في الجامعة.

وأغلق الأمن الإداري جميع منافذ الدخول والخروج بالجامعة، تاركين بوابة لخروج السيارات، وبوابة لخروج الطلاب، ومنع دخول أي شخص إلى الحرم الجامعي، بعد سيطرته على بوابات الجامعة، بعد اختفاء لأفراد الأمن التابعين لشركة فالكون للتأمين والحراسة.

وفي جامعة عين شمس تحرك العشرات من حركة "طلاب ضد الانقلاب" في مسيرة داخل الحرم الجامعي، حيث اقتحموا البوابة الرئيسية بعد محاولات من الأمن الإداري لمنعهم من الدخول مرددين هتافات منددة بحكم "العسكر" وللمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحبوسين.

وقامت قوات من الجيش بغلق طريق الخليفة المأمون بالأسلاك الشائكة ومنعت مرور السيارات وسمحت للمشاة فقط وذلك أثناء تجمع الطلاب عند البوابة الرئيسية مما أدى لتكدس مروري أمام الجامعة.

ووقف المتظاهرون دقيقة حداد على أرواح شهداء الجامعة من الطلاب.

ووقعت بعض المشادات بين طلاب في المسيرة وعدد من طلاب الأسر في كلية الحقوق إلا أنها انتهت سريعًا.

وأعلن عدد من طلاب الجامعة رفضهم للإجراءات الأمنية المشددة على الأبواب.   


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة