أخر تحديث : الأربعاء 18 أبريل 2012 - 12:46 مساءً

عودة أوائل الأزهر للاعتصام .. وطلاب الجامعة يقطعون “الأوتوستراد” ردا علي تقديم الانتخابات

بتاريخ 18 أبريل, 2012
عودة أوائل الأزهر للاعتصام .. وطلاب الجامعة يقطعون “الأوتوستراد” ردا علي تقديم الانتخابات

واصل العشرات من أوائل خريجى جامعة الأزهر اعتصامهم المفتوح، أمام مبنى إدارة الجامعة مطالبين باستلام وظائفهم وتنفيذ قرار مجلس الوزرا بتعيينهم.

كان المئات من منهم، من مختلف الكليات، بدأوا اعتصاما مفتوحا منذ عدة شهور، اعتراضا على رفض الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الازهر، تنفيذ قرار رئيس الوزراء بتعينهم.

وبعد سلسلة من المماطلات، قام مجلس الجامعة بتسليم البعض قرارات استلام وظائفهم، واعدا الباقى بتسليمهم قرارت التوظيف ولكن بالتدريج، مما أدى لفض الاعتصام واعطاء رئيس الجامعة مهلة، ولكنهم عادوا للاعتصام مرة أخري، أمام مبنى إدارة الجامعة بعد أن رأو أن هناك عدم نية فى تسليمهم الوظائف متهمين رئيس الجامعة بالتلاعب بهم.

وفي سياق آخر، نظم المئات من طلاب جامعة الازهر، أمس، مسيرة حاشدة انطلقت من أمام بوابة كلية التربية وطافت الحرم الجامعي ثم اتجهت إلي إدارة الجامعة مرددة هتافات مناوئة لرئيس الجامعة ومطالبة بتأجيل الإنتخابات أسوة بالجامعات الأخري.

وكان الدكتور أسامة العبد، رئيس الجامعة، أصدر قرارا إداريا بتقديم الإنتخابات، إلي 12 مايو بدلا من عقدها في 28 من نفس الشهر، وأرسلها لعمداء الكليات يطالبهم بأن تكون أسئلة الامتحانات مما تم شرحه في هذه الفترة، حرصا علي مصلحة الطلاب.

اثار هذا القرار غضب الطلاب مما دفعهم إلي قطع طريق “الأوتوستراد”، بسبب عدم رد إدارة الجامعة عليهم، وتعنتها معهم.

وهتف الطلاب خلال تظاهرهم، “الامتحانات 12 ليه .. احنا عباقرة ولا ايه”، “قول ثور .. خلي فساد الجامعة يغور”، “واحد اتنين .. رئيس الجامعة فين”.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة