أخر تحديث : الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 3:47 مساءً

اتحاد طلاب هندسة العاشر يستنكر تحويل طالب للتحقيق بسبب “المظاهرات والفيس بوك”

بتاريخ 3 أغسطس, 2016
اتحاد طلاب هندسة العاشر يستنكر تحويل طالب للتحقيق بسبب “المظاهرات والفيس بوك”

تغطية: محمد رضا

 

استنكر اﺗﺤﺎﺩ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮجي ﺍﻟﻌﺎلي للهندسة فرع العاشر من رمضان، واقعة تحويل الطالب ﻛﺮﻳﻢ ﺃﺣﻤﺪ ﺣﺴﻦ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﺑﻨﺎﺀﺍ على ﻣﺬﻛﺮة ﺗﻘﺪمت ﺑﻬﺎ حركة "ﻃﻼﺏ ﺗﺤﻴﺎ ﻣﺼﺮ" اتهمته فيها ﺑﺎﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﻣﻈﺎﻫﺮﺍﺕ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﻟﻠﺘﻨﺪﻳﺪ ﺑﺎﻟﺘﻨﺎﺯﻝ ﻋﻦ ﺟﺰﻳﺮﺗﻲ "ﺗﻴﺮﺍﻥ ﻭﺻﻨﺎﻓﻴﺮ" ﻟﻠﺴﻌﻮﺩﻳﺔ، ﻭﺍﻟﺘﻄﺎﻭﻝ ﻋﻠﻰ نظام الدولة وﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﻔﻴﺴﺒﻮك.

وقال أحمد محمد جابر، رئيس اتحاد طلاب المعهد، أن الاتحاد يرفض ﺗﻤﺎﻣﺎ ﺍﻟﻤﺴﺎﺱ ﺑﺤﺮﻳﺎﺕ أﻱ ﻃﺎﻟﺐ أو التضييق علي آراءه ﺩﺍﺧﻞ حرم ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ، مضيفا أن ﻗﻀﺎﻳﺎ ﺍﻟﺮﺃﻱ والتعبير وحرية الطلاب ﻫﻲ ﻣﻦ أﻫﻢ ﺍﻟﻘﻀﺎﻳﺎ ﺍﻟﺘﻲ تهم الاتحاد وأعضائه، ومؤكدا أن الاتحاد سيحاول بكل السبل حماية الطلاب من أي اعتداء على حرياتهم أو ملاحقتهم أمنيا بسبب أي نشاط مشروع لهم.

وتابع جابر أن وجود طلاب يسعون لإلحاق الضرر بزملائهم بهذه الطريقة هو كارثة بكل المقاييس، على حد وصفه، مشيرا إلى أنه حاول حضور التحقيق مع الطالب إلا أن الأمن منعه.

من جهته قال الطالب كريم حسن أن الشكوى التي تم تقديمها ضده غير صحيحة قانونيا ﻷنها موقعة من قبل كيان وليس من قبل طلاب محددين، وهو ما لا يصح قانونا، إلا أن عميد ووكيل المعهد وقعا عليها رغم علمهما بذلك، حتى يتم إحالته للتحقيق، مضيفا أنه طلب الحصول على صورة من الشكوى والتحقيق وهو حقه القانوني، إلا أن الإدارة تتعنت في الاستجابة لطلبه حتى اﻵن.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة