أخر تحديث : الأحد 25 سبتمبر 2016 - 4:22 مساءً

الشرطة تقبض على طالبين بـ “طب طنطا” من منزليهما

بتاريخ 23 سبتمبر, 2016
الشرطة تقبض على طالبين بـ “طب طنطا” من منزليهما

تغطية: محمد رضا وشيماء الخولي

ألقت قوات الشرطة، اليوم الجمعة، القبض على محمد حشيش وعلي الملواني، الطالبين بكلية الطب بجامعة طنطا، عقب اقتحام منزليهما، ولم يستدل على مكانهما حتى الآن.
من جهته استنكر اتحاد طلاب الكلية الواقعة، مطالبا إدارة الجامعة والكلية والجهات المعنية بسرعة التدخل لمعرفة مكان الطالبين، والسعي لرد حريتهما، ومناديا الاتحادات الطلابية والمنظمات الحقوقية والنقابية بالتضامن مع القضية.
ووصف الاتحاد في بيان له واقعة القبض على الطالبين بالفاجعة التي تعصف بالحقوق الطلابية والحريات وترسخ تدهور الوضع الحالي من استبداد وظلم، مضيفا أن قوات الأمن ضربت بحقوق الإنسان والقانون عرض الحائط، منتهزين خمود ضمائر الكثيرين، على حد تعبيره.

وتابع البيان أن الطالبين لم يسبق لهما الاشتراك في أي عمل سياسي، متسائلا عما إذا أصبح مجرد كونك طالبا جامعيا يهدد أمن البلاد ويستدعي قوات ملثمة لاعتقالك أم أنه إرهاب للطلاب مع بداية العام الدراسي كمحاولة للقضاء على الوعي الطلابي.

وأشار إلى أن الطلاب لم يكونوا قد تعافوا بعد من واقعة اﻋﺘﻘﺎﻝ ﺯميلهم ﺑﺎﺳﻢ ﻣﻴﺮﺓ ﻭﻣﻦ ﻗﺒﻠﻪ ﺃﺣﻤﺪ ﺃﺑﻮ ﻟﻴﻠﺔ وأﺣﻤﺪ ﺣﻤﻮﺩﺓ، منوها إلى أنه لا يعلم من سيكون التالي في ظل هذا الصمت.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة