أخر تحديث : الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 4:02 مساءً

رئيس اتحاد طلاب حلوان عن عزله من منصبه بسبب رسوبه: قرار متسرع ومتضارب مع تصريحات الوزير

بتاريخ 26 سبتمبر, 2016
رئيس اتحاد طلاب حلوان عن عزله من منصبه بسبب رسوبه: قرار متسرع ومتضارب مع تصريحات الوزير

تغطية: محمد رضا

قرر الدكتور جمال شكري، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، عزل محمد مرسي محمد، رئيس اتحاد طلاب الجامعة، من منصبه، بسبب رسوبه في امتحانات نهاية العام الدراسي.
وقال محمد مرسي أن هذا الإجراء منصوص عليه في لائحة 2013، في حين أن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، صرح قبل يومين أن "انتخابات اتحادات الجامعات أجريت وفق لائحة 2007، بينما أجريت انتخابات اتحاد طلاب مصر فقط وفقا للائحة 2013" مستنكرا هذا التضارب في القرارات.
وتابع مرسي أن رئيس الجامعة اعتمد قرار عزله في نفس يوم اعتماد نتائج كلية التجارة التي يدرس بها، مضيفا أنه لا يعلم سبب تسرع إدارة الجامعة في اتخاذ مثل هذا الإجراء، ومتسائلا لماذا لم تنتظر الإدارة حتى تعتمد نتائج باقي الكليات ويطبق هذا الاجراء على كل من ينطبق عليهم البند، أم أن المقصود من هذا هو وحده فقط.
وأشار إلى أنه فوجئ باستدعاء من إدارة الجامعة للتحقيق معه مرة أخرى يوم الأربعاء المقبل، بناءا على المذكرة التي تقدم بها الأمن الإداري بالجامعة ضده، واتهمته بالامتناع عن التفتيش الوقائي على البوابات، ومنع الأمن الإداري من أداء دوره بحجب هويات 3 طالبات على خلفية مظاهرة طلابية يوم 19 أبريل الماضي، والإيعاز للطلاب بأن الأمن الإداري يتبع جهة غير قانونية، متسائلا عن أسباب فتح التحقيق في تلك الواقعة مرة أخري في هذا التوقيت.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة