أخر تحديث : الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 3:57 مساءً

مظاهرة طلابية لإقالة عميد “المعهد التكنولوجي بالعاشر”.. ورئيس الاتحاد: الطلاب يكتبون التاريخ ضد من ينهب أموالهم

بتاريخ 27 سبتمبر, 2016
مظاهرة طلابية لإقالة عميد “المعهد التكنولوجي بالعاشر”.. ورئيس الاتحاد: الطلاب يكتبون التاريخ ضد من ينهب أموالهم

تغطية: محمد رضا

نظم العشرات من طلاب المعهد التكنولوجي العالي فرع العاشر من رمضان، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية للمطالبة بإقالة الدكتور حمدي شهاب، عميد المعهد، من منصبه، بسبب ما وصفوه بمعاداته لمصالح الطلاب.
وردد الطلاب عدة هتافات من بينها " ولا بنخاف ولا بنطاطي، احنا كرهنا الصوت الواطي"، "حركة طلابية قوية، ضد عصابة الحرامية" و "صوت الطلبة حر طليق، العاشر زي الزقازيق".
من جهته أعلن اتحاد طلاب المعهد تأييده لمطلب الطلاب بإقالة العميد، مؤكدا أنه سيقف معهم كتفا بكتف في جميع تحركاتهم.
بينما قالت الحركة الطلابية بالمعهد في بيان لها أن العميد ﻳﺮﺳﺦ ﻓﻜﺮﺓ ﺍﻟﻤﺼﺎﻟﺢ ﻭأﺻﺒﺢ ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ في عهده ﺣﻠﺒﺔ ﻟﻠﺼﺮﺍﻋﺎﺕ، مضيفة أنه ﺭﻏﻢ ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ضده ﺗﻢ ﺍﻟﺘﺠﺪﻳﺪ ﻟﻪ ﻓﻲ ﻣﻮﻗﻒ ﻏﻴﺮ ﻣﻔﺴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﺯﺍﺭﺓ، ﺑﻌﺪ ﻛﻢ ﺍﻟﺸﻜﺎﻭى ﺍﻟﻤﺮﺳﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﻄﻼﺏ.
وتابع البيان أن الطلاب ﻟﻢ يروا من الدكتور شهاب ﺳﻮى ﻣﻌﺎﺩﺍته ﻟﻤﺼﺎلحهم، من حيث التعنت في الموافقة على الأنشطة المختلفة، واستنزاف أموال المعهد لصالحه، وفرض مصاريف على الرسوب والخدمة العسكرية، وعدم تعيين أساتذة جدد بالأقسام، مشيرا إلى أن الحركة لن تصمت وستقف ﺑﻜﺎﻣﻞ ﻣﺎ أوتيت ﻣﻦ ﻗﻮﺓ ﺿﺪه وحتي رحيله.
وكان الدكتور حمدي شهاب قد قرر يوم أمس الاثنين، إحالة أحمد محمد جابر، رئيس اتحاد الطلاب إلى التحقيق، بدعوى تزعمه للحركة الطلابية ودعوة الطلاب للتظاهر وتعطيل العملية التعليمية بالمعهد.
وقال رئيس الاتحاد أن إدارة المعهد تظن بأنه عندما يحال للتحقيق ستتمكن من إخراسه عن الدفاع عن حقوقه وحقوق الطلاب، مضيفا أن الطلاب الذين وقفوا عام 2011 ضد الدكتور مصطفى ثابت عميد المعهد السابق، وهو من أعتى وجوه نظام مبارك، بحسب تعبيره، سيكتبون التاريخ الآن بوقوفهم ضد من ينهب أموالهم.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة