أخر تحديث : الأحد 29 أبريل 2012 - 10:54 صباحًا

فتح باب التقدم للأسر بآداب الإسكندرية ورئيس جامعة الإسكندرية يوافق على إنشاء اتحاد طلاب خاص بالتعليم المفتوح

بتاريخ 29 أبريل, 2012
فتح باب التقدم للأسر بآداب الإسكندرية ورئيس جامعة الإسكندرية يوافق على إنشاء اتحاد طلاب خاص بالتعليم المفتوح

صرح مصدر بشئون طلاب كلية الآداب جامعة الإسكندرية أنه تم فتح باب التقدم لإنشاء أسر طلابية جديدة لهذا العام، وأعرب المصدر عن استغرابه من قرار إدارة الجامعة رغم أن العام الدراسى قارب على الانتهاء، و ذكر أيضا ً أنه لم يتقدم أي طلب حتى الآن لإنشاء أسرة .

و في نفس السياق صرح الطالب عبد الله بدر الطالب بالفرقة الثالثة أن فتح باب التقدم لتأسيس الأسر و بشكل سرى، و قال أنهم فوجئوا بالصدفة أن أحد موظفي رعاية الشباب قد أخبرهم أن باب التقدم لتأسيسس الأسر قد تم فتحه، و أضاف أن كلا من اتحاد الطلاب و إدارة الكلية لم يعلنوا عن القرار لأسباب غير مفهومة .

و صرح الطالب محمد مصطفى الناشط بالتحالف الطلابي الاشتراكي بأن ما يحدث هو استمرار للسياسة الهزلية التي تسير بها الأمور داخل الجامعة ، و أن التخبط في قرارات إدارة الجامعة ما هي إلا نتاج طبيعي لما فعله وزير التعليم العالي و جماعة الإخوان المسلمين بإصرارهم على إقامة الانتخابات في هذا الوقت المتأخر من السنة،

و أرجع محمد مصطفى ذلك إلى الفشل الإداري الذي هو سمة أي قرارات ستعلي المصالح و الموائمات السياسية فوق مصالح الطلاب .

يذكر أنه منذ بضعة أيام تقدم بعض الطلاب بطلبات لتأسيس أسر طلابية و لكن إدارة الكلية لم توافق و قالت أنه سيتم فتح باب التقدم للأسر مع بداية العام الجديد و ذلك لأن العام الحالي قد أوشك على الانتهاء .

ومن ناحية أخرى تم اليوم فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد طلاب كلية الحقوق قسم التعليم المفتوح ، و ذلك بعد قرار رئيس الجامعة باستقلال التعليم المفتوح باتحاد طلاب خاص بهم و انفصالهم عن اتحاد الطلاب الخاص بتعليم الانتظام .

يذكر أن رئيس الجامعة د. "أسامة إبراهيم" قد أصدر قرارا ً قبل انتخابات اتحاد الطلاب بما يشبه اللائحة المنظمة لسير العملية الانتخابية نص فيه على حق طلاب التعليم المفتوح في الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب العام ، و ممارسة النشاط .

و كان طلاب التعليم المفتوح قد قدموا استقالات جماعية من اتحاد الطلاب الخاص بانتظام ، على خلفية ما وصفوه بتعسف رئيس الجامعة ضدهم ، و طالبو بتشكيل اتحاد طلاب خاص بهم .


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة