أخر تحديث : الأحد 6 مايو 2012 - 1:27 مساءً

إنشاء كليتين لطب الأسنان والعلاج الطبيعي بجامعة بنى سويف

بتاريخ 6 مايو, 2012
إنشاء كليتين لطب الأسنان والعلاج الطبيعي بجامعة بنى سويف

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة ورئيس المجلس على إنشاء كليتين لطب الأسنان والعلاج الطبيعي بجوار كلية التمريض على أن يتم تضمينهما برامج متميزة بمصروفات ومخاطبة المجلس الأعلى للجامعات لاستصدار القرار الجمهوري وتكليف لجنة لإعداد دراسة الجدوى اللازمة.

كما وافق المجلس بجلسة اليوم على التوصيف الوظيفي لخريجي التعليم الصناعي (مدرس ثانوي فني نظري وعملي، أخصائي مدرب بمركز التدريب ، أخصائي تكنولوجي) مع مخاطبة جميع الجهات المعنية بالقرار (المجلس الأعلى للجامعات ووزارة القوى العاملة ومجلس الشعب والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة).

كما أوصى المجلس بتفعيل هذا التوصيف وذلك بمخاطبة الجهات المنوطة بذلك على أن يقوم الأخصائي التكنولوجي بمهام ومسئوليات منها الإشراف على أعمال التنفيذ والصيانة والإصلاح حسب المواصفات ومعايير الجودة والبيئة والأمن ولرفع كفاءة الفنيين وذلك من خلال اقتراح دورات تدريبية لهم.

كما وافق المجلس على تحديث وتطوير لوائح بكالريوس كلية التعليم الصناعي وتغيير مسمى الكلية ليصبح كلية التعليم الصناعي والتقنية التطبيقية مع التوصية لدى الجهات الحكومية المختصة بالموافقة على إنشاء نقابة مستقلة لخريجي الكلية والكليات المتناظرة.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة