أخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2012 - 5:21 مساءً

عميد التربية النوعية يهدد أعضاء هيئة التدريس المضربون عن أعمال الامتحانات بجامعة جنوب الوادى

بتاريخ 16 مايو, 2012
عميد التربية النوعية يهدد أعضاء هيئة التدريس المضربون عن أعمال الامتحانات بجامعة جنوب الوادى

واصل أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات جامعة جنوب الوادي المضربين عن أعمال الامتحانات منذ السبت الماضي لليوم الخامس  على التوالي حيث عقد اجتماعاً طارئاً مساء الاثنين لمناقشة مستجدات الوضع الحالي للإضراب والتهديدات الجديدة التي تواجه الأساتذة في سبيل المضي قدماً نحو تحقيق أهدافهم من الإضراب.

وناقش المجتمعون التجاوزات التي قام بها عميد التربية النوعية نحو الزملاء المضربين بالكلية والتي تتناقض مع تأكيدات رئيس الجامعة المتكررة على تفهمه لدواعي الإضراب رغم اختلافه مع الطريقة ، تمثلت تجاوزات عميد التربية النوعية في محاولة تشويه رؤساء الأقسام الداعمين للإضراب وذلك باستغلال المكاتبات الرسمية بطريقة ملتوية لمحاولة إقناع أعضاء هيئة التدريس المضربين من ذات الأقسام بتخلي رؤسائهم عن موقفهم .

 وتم تهديد المعيدين والمدرسين المساعدين بالكلية بإحالتهم للتحقيق وتعطيل ترقياتهم العلمية إلى الدرجات الأعلى متعسفاً في استخدام الصلاحيات الإدارية الجائرة التي يطالب المضربون بإلغائها من قانون الجامعات، و كذلك تحريض بعض الموظفين على التعدي على أعضاء هيئة التدريس المضربين بالكلية أو المتضامنين معهم من باقي كليات الجامعة ، وقيامه بممارسات خارجة عن جميع الأعراف الجامعية والإدارية المتحضرة.

وقرر الأساتذة مواجهة هذه التصرفات بكل حزم برفع مذكرة تتضمن هذه الوقائع للسيد رئيس الجامعة معلنين عن نيتهم الاعتصام أمام مكتب العميد و أمام مكتب رئيس الجامعة و الإبلاغ عنه لجهات التحقيق الرسمية في حالة تكرار تهديده وابتزازه للمضربين و المطالبة بإقالته خاصة أنه غير منتخب ولا يحظى بأدنى قبول داخل الكلية ولا يمت لها بصلة من الأساس لأنه من خارج الكلية تماماً لا تربطه بها أدنى صلة علمية فضلاً عن تعمده الإخلال بالقانون في مواقف سابقة.

 وأكد المحتجون تمسكهم بميثاق الشرف الذي وضعوه لأنفسهم حتى لا ينجرفوا وراء محاولات شق الصف بينهم وتفويت الفرصة على ما يعرف بالطرف الثالث الذي عادة ما يستخدم للاعتداء على المطالبين السلميين بحقوقهم في مواقف كثيرة سابقة شهدتها ساحات الاحتجاج في الشهور الماضية.

 وعلى صعيد فعاليات الإضراب، تنتقل الوقفة الاحتجاجية اليومية التي ينظمها المضربون اليوم إلى كلية العلوم للتضامن مع الزملاء المضربين عن امتحانات قسم الفيزياء.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة