أخر تحديث : الأحد 3 يونيو 2012 - 2:42 مساءً

تقرير عن اعتصام الأساتذة بكلية الآداب جامعة بني سويف

بتاريخ 3 يونيو, 2012
تقرير عن اعتصام الأساتذة بكلية الآداب جامعة بني سويف

التقى الدكتور محمد النشار، وزير التعليم العالي يوم الأربعاء 30 مايو ، وفد مؤتمر 13 مارس ورئيس جامعة بني سويف، وعميد كلية الآداب ببني سويف، لمناقشة مطالبهم التي تتمثل في زيادة المرتبات، وتعديل قانون تنظيم الجامعات، والتي أعلن مجلس الشعب الموافقة عليها.

وقال الدكتور "وائل كامل"، عضو مجلس إدارة المؤتمر، "اقترحنا على الوزير تكوين مجمع مثل المجمع الانتخابي في كل كلية لمناقشة المواد، التي يرغبون في تعديلها في قانون 49، ويتم رفعها إلى المجلس الأعلى للجامعات، بتوقيعات أعضاء هيئة التدريس"، ووعدنا بنقاش هذا المقترح في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات".
وأضاف أن النشار، أكد لهم أن الزيادات، التي وافقت عليها وزارة المالية بالنسبة لمرتبات أعضاء هيئة التدريس تبدأ بـ1000جنيه، للمعيد، ثم 1500 للمدرس المساعد، ثم 2500 للمدرس، ثم 3000 للأستاذ المساعد، ثم 3500 للأستاذ الجامعي، بالإضافة إلى حافز الجودة الذي سيضاف على المرتب.

وفي نفس الوقت يواصل أعضاء هيئة التدريس بجامعة جنوب الوادي امتناعهم عن أعمال الامتحانات العملية والنظرية، مطالبين بصدور قرار رسمي بالاستجابة لمطالبهمK
وستبدأ الامتحانات بكلية الآداب اليوم الحد ، وقد تم تأجيل امتحانات التخلفات للكلية بعد انتهاء الامتحانات الأساسية بسبب اعتصام أعضاء هيئة التدريس.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة