أخر تحديث : الأربعاء 27 يونيو 2012 - 3:28 مساءً

اعتصام طلاب تربية رياضية جنوب الوادي بسبب تأجيل امتحانات العملي

بتاريخ 27 يونيو, 2012
اعتصام طلاب تربية رياضية جنوب الوادي بسبب تأجيل امتحانات العملي

نظم اليوم العشرات من طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي فرع قنا اعتصاماً أمام مقر مبنى رئيس الجامعة، احتجاجاً على تأجيل امتحانات العملي .
وجاء ذلك الاعتصام على خلفية تأجيل الامتحانات منذ عدة أسابيع، بسبب الاعتصام الذى نظمه أعضاء هيئة تدريس الجامعة، مما اضطر الطلاب لعدم أداء امتحانات العملي بالكلية.
وأكد الطلاب المعتصمون أنهم لم يؤدوا حتى اليوم الامتحانات العملي، الأمر الذي دفعهم إلى الاعتصام أمام مبنى رئيس الجامعة ، موضحين أنه تم الضغط عليهم في امتحانات النظري، والآن يماطلون في امتحانات العملي لأسباب غير معروفة.
وردد الطلاب هتافات عدة منها “واحد اثنين رئيس الجامعة فين”، و”الحق والعدل يا رئيس الجامعة”.
وفي نفس السياق أكد الدكتور “عباس منصور” رئيس جامعة جنوب الوادي، على التزامه بحل مشكلة طلاب كلية التربية الرياضية بقنا، بعدما امتنع أساتذة الكلية عن إجراء الامتحانات العملية للطلاب، مشيراً إلى أن الامتحانات سوف تجرى حتى لو استلزم الأمر انتداب أساتذة تربية رياضية من خارج الجامعة لإجراء الامتحانات بدءًا من السبت المقبل.
ومن جانبه أكد الدكتور “عبدالناصر” جبر منسق إضراب الأساتذة بكلية التربية الرياضية بقنا، أن ما حدث نتيجة لعدم قيام نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بالوفاء بإدراج مشروع قرار صرف البدلات المستحقة في جدول أعمال مجلس الجامعة الذي انعقد مساء الاثنين وهو ما كان تعهد به صباح نفس اليوم أمام اللجنة التي شكلها رئيس الجامعة لتسوية المشكلة.
وأشار جبر إلى أن انتداب أساتذة من خارج الجامعة لإجراء الامتحانات العملية سيهدر مبالغ كبيرة من ميزانية الجامعة التي يدعي المسئولون عجزها لأن الأستاذ المنتدب يحصل على بدلات أعلى مما نطالب به فضلاً عن حقه في بدلات الانتقال وهو ما يؤكد أن الأمر ليس إلا عنادا واستهانة بأساتذة الجامعة


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة