أخر تحديث : الأحد 8 يوليو 2012 - 3:44 مساءً

حجب نتيجة امتحانات جامعة أسوان لحين الاستجابة لمطالب هيئة التدريس

بتاريخ 8 يوليو, 2012
حجب نتيجة امتحانات جامعة أسوان لحين الاستجابة لمطالب هيئة التدريس

 

 

قرر نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسوان حجب  نتيجة امتحانات كليات الجامعة كوسيلة ضغط  للاستجابة لمطالبهم  وهي تحسين أوضاعهم المالية وإقرار قانون تنظيم الجامعات. 
وأكد الدكتور "عبدالقادر محمد عبدالقادر"، رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة،  أنه تمت مناقشة ما تم في تعديلات قانون تنظيم الجامعات الذي أقره مجلس الشعب من حيث المبدأ في يونيو الماضي، والتي تقضي بتعديل بند بدل الجامعة في جدول الرواتب من درجة معيد وحتى أستاذ، بجانب تعديل صفة الأستاذ بعد 70 سنة إلى أستاذ متفرغ، واعتماد انتخاب القيادات الجامعية طبقاً للمعايير المحددة والمعلنة بالجامعات.
وأشار "عبدالقادر" إلى أنه بعد موافقة وزارة المالية أمام مجلس الشورى على البند المالي وتوفير الميزانيات اللازمة لم يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع ممثلي أعضاء هيئات التدريس حتى تاريخه، كما تنصلت كل الجهات المعنية من الأمر.
وفي نفس السياق، أكد أعضاء النادي في بيان صدر عقب الاجتماع الطارئ على أن هناك محاولات تسويف ومماطلة تمت بعدم الاستجابة لما تقرر من تحسين أوضاع هيئات التدريس بالجامعات.
وأشاروا في البيان إلى أنهم الفئة الوحيدة التي التزمت بضبط النفس ولم يلجأوا إلى وقفات احتجاجية أو مطالب فئوية وعارضوا تعطيل العمل ورضخوا للوعود ورغم كل ما أعلن من وعود متكررة لم تتحقق.
وطالب البيان في نهايته بسرعة إصدار قانون تنظيم الجامعات الجديد الذي أقرته الجامعات المصرية لوضع الحلول النهائية لهذه الأمور.
 

شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة