- المرصد الطلابي - http://www.afteegypt.org/marsd -

العسكري يصدر قانونا بتعديلات “تنظيم الجامعات”

أصدر المجلس الأعلي للقوات المسلحة، بما له من سلطات تشريعية، قانون 84 لسنة 2012 بتعديل بعض بنود القانون رقم 49 لسنة 1972 الخاص بتنظيم الجامعات، مما أقر زيادة بدل الجامعة بداية من شهر يوليو الجاري، لجميع أعضاء هيئة التدريس.
ووفقا للقانون الذي يحمل توقيع الرئيس محمد مرسي، جائت زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس كالتالي، يحصل المعيد علي بدل الجامعة يقدر ب 1000 جنية شهريا، بينما يحصل المدرس المساعد علي 1500 جنية، ويحصل المدرس علي 2500 جنية، ويحصل الأستاذ المساعد علي 3000 جنية، بينما يحصل الأستاذ علي مبلغ 3500 جنية شهريا.
وجائت المدة “13 مكرر”، لتقر مبدأ شغل جميع المناصب الجامعية بالانتخاب بداية من رئيس القسم مرورا بالعميد حتي رئيس الجامعة.
كما جاء بالقانون، أنه يمنح علاوة خاصة، كل من شغل وظيفة من وظائف هيئة التدريس في جامعة أو معهد عالي خارج محافظة القاهرة والجيزة والأسكندرية.
ونص القانون علي، الحق لأساتذة الجامعات ومراكز البحوث وغيرها مما ينطبق عليها الكادر الوارد في قانون تنظيم الجامعات، والذين كانوا أساتذة متفرغين وعينوا في وظائف أساتذة غير متفرغين بعد سن السبعين قبل سريان هذا القانون أن يصبحوا أساتذة متفرغين ويسري عليهم أحكان هذا القانون اعتبارا من تاريخ العمل به.